بلدية مدينة العين تصدر تصاريح الجلسات الخارجية عبر المنصة الذكية

الاخبار
21/09/2019

بلدية مدينة العين تصدر تصاريح الجلسات الخارجية عبر المنصة الذكية

بدأت بلدية مدينة العين تفعيل استقبال طلبات الجلسات الخارجية عبر منصة الخدمات الذكية ( سمارت هب ) ، و تضم 3 خدمة لتصريح الجلسات الخارجية و تجديد الجلسات و طلب إلغاء تصريح الجلسات الخارجية ، بما يشملها من رسوم و إجراءات ، و ذلك تسهيلاً على المتعاملين و تقديم الخدمات بشكل متميز .

 

و تشمل خدمة تصريح الجلسات الخارجية تعبئة البيات المطلوبة و تقديم الطلب و ارفاق المستندات المطلوبة ، و من ثم يقوم المهندس المختص بزيارة الموقع لمطابقة طلب المتعامل للتصريح مع موقع الجلسة الخارجية و يليه التدقيق على جميع البيانات و تعديل المساحة في حال تطلب الأمر و اعتماد الطلب ، و تحتوي هذه الخدمة على رسوم 200 درهم و رسوم تأمين 10000 درهم ، أما رسوم الجلسة بحسب المساحة الطلوبة .

 

أما في حالة التجديد فأنه يتم ( التحقق من عدم استرداد مبلغ التأمين) الغاء حتى تستكمل الإجراءات بعد تقديم الطلب و ارفاق الأوراق المطلوبة ، و يتم زيارة الموقع للكشف و التحقق من عدم تغيير المساحة و تبلغ رسوم التجديد 200 درهم بالإضافة لرسوم الجلسة بحسب المساحة المطلوبة .

 

و في إجراءات خدمة إلغاء تصريح الجلسات الخارجية فيجب زيارة المهندس للكشف و التأكد من الإزالة بالشكل الصحيح ، بعد تقديم الطلب عبر سمارت هب ، و بعدها يتم إلغاء تصريح الجلسات الخارجية بخطوات بسيطة .

 

و كانت بلدية مدينة العين في وقت سابق بتطبيق معايير و اشتراطات الجلسات الخارجية للمطاعم و المقاهي الخاصة بإشغال الأرصفة و المساحات أمام المنشآت التجارية ، و التي تم تحديدها بناءً على دليل تصميم الشوارع الحضرية الصادر عن دائرة التخطيط العمراني و البلديات ، حيث بلغ عدد المطاعم و المقاهي في مدينة العين ما يزيد عن 150 و عليه تم تنظيم الجلسات الخارجية بما يساهم في توفير بيئة مناسبة للعامة و تحسين مظهر المدينة .

 

كما حددت البلدية مخالفات و غرامات مالية في حال اقامه الجلسات الخارجية للأنشطة التجارية بدون اصدار التصريح المطلوب حيث قد تصل قيمة المخالفة إلى 5000 درهم و إزالة المخالفة ، و حالة مخالفة شروط التصريح يتم تسجيل مخالفة و غرامة 3000 درهم تتضاعف بمرور 24 ساعة .


أخبار ذات صلة