بلدية العين تحجز 3770 سيارة مهملة منذ بداية العام

الاخبار
16/10/2019

بلدية العين تحجز 3770 سيارة مهملة منذ بداية العام

نفذت بلدية مدينة العين حملة على السيارات المهملة في جميع مناطق مدينة العين، وأسفرت الحملة عن حجز 3770 سيارة حتى شهر سبتمبر الماضي، لما تشكله هذه المركبات من تشويه للمظهر العام، ويتم حجز المركبة بعد إنذار صاحب السيارة، وتبلغ قيمة المخالفة 3000 درهم.

وتأتي الحملة التفتيشية على السيارات المهملة والمتروكة لضرورة المحافظة على المظهر العام وتقليل الشكاوى الواردة من الجمهور، بما يضمن القضاء على مشوهات مظهر المدينة والتخلص من المركبات المتروكة والمهملة، وشملت الحملة التفتيشية جميع الحدود الجغرافية التابعة لمدينة العين.

وقال محمد مرزوق المزروعي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بقطاع وسط المدينة: إن فرق التفتيش التابعة للإدارة تقوم بوضع ملصق لإزالة المركبة خلال 3 أيام، وفي حال عدم الاستجابة يتم سحبها إلى ساحة حجز البلدية ومخالفتها تحت بند المركبات المهملة، ويتم منح المخالف فترة تخفيض بقيمة 50% في حال الدفع في أول 30 يوماً، وتعود قيمة المخالفة إلى قيمتها الأصلية والتي تبلغ 3000 درهم بعد انقضاء مدة الخصم.

وأضاف المزروعي: إن الإجراء المتبع هو عند مرور الفترة القانونية لحجز المركبة، يتم الإعلان في الجريدة الرسمية عن وجود المركبة، ويتم منح فترة أسبوعين لمراجعة أصحاب المركبات لاسترجاعها، وفي حال عدم المراجعة يتم شطب المركبات من إدارة المرور وترخيص الآليات، ومن ثم مخاطبة لجنة المعاينات لتقدير الأسعار، ومن ثم طرح مزايدة عامة لبيع المركبات المهملة، ويتم بيعها لأعلى سعر.

وأوضح المزروعي بأن أكثر السيارات المهملة يتم سحبها من منطقة الصناعية التي يتم ملاحظة تكدس السيارات المهملة فيها، أما أكثر الأشهر التي يتم فيها مخالفة المركبات فكان شهري يوليو وأغسطس، حيث تشكل فترة الصيف زيادة في المخالفين، نظراً لسفر البعض.

أخبار ذات صلة